هولندا : القضاء يتهم شخصين من الناظور باستعباد ابن اخيهما

2 نوفمبر 2013آخر تحديث :
هولندا : القضاء يتهم شخصين من الناظور باستعباد ابن اخيهما

موسى الراضي
يتابع القضاء الهولندي شقيقين من اصل مغربي و ينحدران بالضبط من الناظور استقدما ابن اخيهما من الريف واستغلاه في تجارة القماش باحد الاسواق بالعاصمة امستردام دون اي اجر وهو ما اعتبره محاميه نوع من العبودية الحديثة.
وحسب ما علمته شبكة دليل الريف فان الطفل “حميد .لـ” استقدمه عمه “مصطفى .لـ” سنة 1998 من الناظور على جواز سفر احد ابناءه وهو في 14 من عمره بعدما لم يتمكن من الولوج الى المدرسة نتيجة الحالة المادية الضعيفة لعائلته.
وكان حميد حسب المدعي العام يشتغل ستة ايام في الاسبوع و 10 ساعات في اليوم بمحلات لبيع الاقمشة والملابس باحد الاسواق في ملكية عميه دون اجر في البداية ليتقاضى بعد ذلك 100 يورو شهريا على عمله الذي وصفه بالشاق و المتعب.
وقال حميد للشرطة ان عميه كانا يهددانه بتسليمه للشرطة في حالة رفض الانصياع لاوامرهما مستغلين بذلك تواجده غير القانونية على الاراضي الهولندية كما قاما بتجريده من جواز سفره.
الشرطة الهولندية كانت قد اعتقلت عمي الضحية سنة 2010 وتم التحقيق معهما قبل ان يطلق سراحهما في انتظار محاكمتهما التي بدات مؤخرا . وطالب الادعاء العام بسجن المتهمين 33 شهرا و 22 شهرا حيث ينتظر ان يقول القضاء كلمته في جلسة ستعقد يوم 15 من شهر نوفمبر الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق