بينهم الكثير من الريفيين: 30 الف مغربي اعتنقوا المذهب الشيعي في بلجيكا

16 نوفمبر 2013آخر تحديث :
بينهم الكثير من الريفيين: 30 الف مغربي اعتنقوا المذهب الشيعي في بلجيكا

موسى الراضي
اكد البرلماني عن حزب العدالة و التنمية خالق البوقرعي ان لديه معطيات تشير الى وجود ثلاثين ألف مغربي معتنق للمذهب الشيعي في بلجيكا هذا علما أن هذه الظاهرة انتشرت كثيرا بين الريفيين ببلجيكا و الذين يشكلون نسبة الأسد في الجالية المغربية هناك .
وقال البرلماني الاسلامي اثناء تدخله في اجتماع خاص بمناقشة الميزانية الخاصة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قبل يومين ان “الناس يتفلتون لان هناك تأطير أجنبي والغريب هو انه يستهدف الجيلين الثاني والثالث”.
من جانبها ، قالت النائبة نزهة الوافي إنها وقفت على حالات كثيرة في ألمانيا، لفتيات مغربيات زارتهن في مناسبة سابقة، وحين عادت بعد فترة الى ألمانيا، وجدتهن قد اعتنقن المذهب الشيعي وارتدين النقاب ويرددن ان اصل كل شيء هو التحريم، استنادا الى شيخ ألماني من اصل تونسي .
النائبة المتخصصة في شؤون الهجرة، نزهة الوافي، قالت إن على المغرب ان يبادر الى مطالبة الدول الأوربية بالسماح له بتأطير مهاجريه دينيا، حيث قالت ” علينا الا نخجل من الحديث عن المادة الدينية فقط لان هناك نخبة علمانية عندنا لا تعرف ما الذي يقع في الضفة الأخرى، لان ما يقع هناك قد يهدد احد ثوابت البلاد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • LA3SARA
    LA3SARA منذ 11 سنة

    MANAYA DI GARI9AN 10 NIKH 20 MACHA 30000 ATTASS

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق