الاجتماع الشهري للأئمة المرشدين لشهر يونيو 2024

26 يونيو 2024آخر تحديث :
الاجتماع الشهري للأئمة المرشدين لشهر يونيو 2024

أريفينو جيلالي خالدي

عقد السادة الأئمة المرشدون والسيدات المرشدات اجتماعهم الشهري الخاص بشهر يونيو لعام 2024 تحت رئاسة فضيلة الأستاذ ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي والدكتور أحمد بالحاج المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والعالم المشرف الأستاذ نجيب أزواغ، وبحضور المرشدين المنسقين الملحقين بالمجلس العلمي، وقد استهل اللقاء كما جرت العادة بقراءة جماعية لما تيسر من الذكر الحكيم ، ثم تناول الكلمة السيد رئيس المجلس العلمي والتي بدأها بعرض أهم الأنشطة المنجزة فيما انصرم من الشهر، منوها بالمشاركة الإيجابية والفاعلة للحاضرين في الإعداد لها وإنجازها، مع الوقوف بالخصوص عند النشاطين المتميزين اللذين طبعا هذه الفترة والمتمثلين في:

  • توفير وتوزيع أضاحي العيد على المعوزين من القيمين الدينيين وأراملهم وبعض المستحقين من العاملين في الحقل الديني والتعليمي.
  • إقامة شعائر صلاة عيد الأضحى بمختلف المصليات بالإقليم، مشيدا بالدور البارز الذي اضطلع به السيد مندوب الشؤون الإسلامية بهذا الصدد.
    وأشار فضيلته إلى أهمية التجند لإنجاح الدورة الصيفية التي ستنطلق ابتداء من فاتح يوليوز إلى غاية متم شهر غشت بمختلف المساجد والكتاتيب.
    وفي كلمة السيد العالم المشرف أكد على أهمية الاستعداد للانخراط في الأنشطة القادمة خصوصا منها ما يرتبط بخطة تسديد التبليغ، وكذا الأنشطة المبرمجة بمناسبة عودة مغاربة العالم، ومواكبة الحملة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم، كما أشار إلى ضرورة توثيق مختلف الأنشطة المنجزة وضبطها.
    أما السيد المندوب الإقليمي فقد استهل كلمته بإزجاء الشكر للسيد رئيس المجلس العلمي على مبادراته المتجددة في العمل الخيري الذي يستهدف فئة القيمين الدينيين في مختلف المناسبات، ونبه السادة المرشدين والمرشدات إلى أهمية التمثيل الإيجابي للمؤسستين العلمية والإدارية في مختلف المحطات، كما لفت انتباههم إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة التي تستهدف مغاربة العالم. وفي ختام كلمته نوه بالتجاوب السريع مع مختلف العمليات المطلوب تنفيذها، وختم مداخلته بضبط العطل السنوية الخاصة بهم خلال الفترة المقبلة.
    بعد الكلمات الثلاث تدخل مجموعة من المرشدين والمرشدات لإثراء النقاش في فيما سبق عرضه، وفي الختام رفعت أكف الضراعة إلى المولى جل ذكره بالدعاء الصالح لمولانا أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين، ولعموم المسلمين بدوام الأمن والطمأنينة والرخاء.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق